Enrolment options

يعد مقياس ملتقى التدريب على البحث الاجتماعي أساس البحث العلمي الصحيح، المفضي إلى نتائج علمية حقيقية يمكن الإعتماد عليها لإيجاد الحلول لمختلف المشاكل الإجتماعية.

لذا يعتبر تدريس ملتقى التدريب على البحث العلمي لا يمكن الإستغناء عليها ، يتم من خلالها إعداد الطلبة ليكونوا باحثين على أعلى مستوى من الكفاءة، وذلك بتعليمهم وتدريبهم على أصول البحث الإجتماعي وقواعده، وتسليحهم بالتحليل والتفسير والنقد الموضوعي، الهادف إلى الدقة العلمية والتي تفتقدها للأسف أغلب بحوثنا الإجتماعية على إختلاف تخصصاتها.

يعتبر هذا الداعم البيداغوجي عاملا مكملا وداعما لعمل الأساتذة المشرفين على مذكرات المشرفين على مذكرات الطلبة، يتمكن الطالب من خلالها من تصليح هفواته وتدارك الأخطاء، كما سيكتشف الطالب من خلالها أهم الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها.

البحث الإجتماعي يعد إجراء منظماً ومخططاً ومنطقياً في تصميمه ومستمر في أهدافه، لذلك فهو يعتبر عملية حلزونية في حل المشكلات التي ستظل تطرح مشكلات أكثر، أي أنه يمتاز بخاصية الدينامكية وليست الستاتيكية، وهذه ما يضفي على البحث العلمي صفة التراكمية.

يهتم هذا المقرر أيضا بعرض التعريفات والمفاهيم الأساسية في التخصص لكي تكتسب الطالب خبرة في التعامل مع المشاكل الإجتماعية.


Guests cannot access this course. Please log in.