- Teacher: Fatima Zohra BEKKARA

- Teacher: Fatima Zohra BEKKARA
بناء على طلب طلبة خلية الاشراف حول تخصيص حصة لمعرفة طريقة التهميش البحث وفق للمنهجية البحث العلمي وهذا من أجل تمكنيهم من كتابة بحث أكاديمي صحيح
- Teacher: Fatima Zohra BEKKARA

- Teacher: Fatima Zohra BEKKARA

الهدف الرئيسي : تطوير قدرة الطلبة على التعبير عن أفكارهم بوضوح وثقة
الجوانب البيداغوجية: تنظيم جلسات تدريبية للإلقاء أمام الزملاء مع تقديم ملاحظات و توضيحات على غن الالقاء
الجوانب الاعلامية: تعريف الطلبة بكيفية إعداد عروض تقديمية جذابة باستخدام أدوات رقمية.
الجوانب التقنية: مستعدة الطلبة في تنظيم أفكارهم على أسس منهجية البحث العلمي
الجوانب النفسية: تدريب الطلبة على التغلب على الخجل و القلق و الارتباك أثناء التقديم أمام الجمهور
- Teacher: Fatima Zohra BEKKARA

خلية الاشراف
الهدف الرئيسي للاشراف : هو توجيه الطالب و تصحيح مساره العلمي من أجل ربط مجال تخصصه بالعالم الشغل أي بالمشاريع المهنية و الشخصية كمشروع مستقبلي. كما أن الهدف من الاشراف هو الدعم النفسي لطالب و إعادة تأهيله معنويا، وأيضا يهتم الاشراف بجانب الاعلامي: اعلام الطالب بوسائل الاتصال بالمركز الجامعي مغنية، تعريفه بالهياكل المادية و البشرية للمركز الجامعي لكي يشعر الطالب بنوع من الاستقرار في الحياة الجامعية ، إضافة إلى الجانب الاداري: التأكيد على الطالب امتلاك حسابات على منصة المودل و البرغورس ، امتلاط بطاقة المكتبة ، ايضا معرفة النظام الداخلي للحرم الجامعي و أخلاقيات الباحث العلمي ....، كما يحقق الاشراف أهداف متعلقة بالجانب البيداغوجي: و المتمثل في تقييم قدرة الطالب على اعداد البحوث و الاعمال التطبيقية / فن الالقاء/ منهجية المراجعة للامتحان / فهم المقاييس.....
- Teacher: Fatima Zohra BEKKARA

الهدف الرئيسي: تعليم الطلبة كيفية إعداد بحوث و تقارير أكاديمية بأسلوب منهجي علمي و الالمام بعدة جوانب بيداغوجية ( مثل اختيتر الموضوع ، جمع المعلومات، اختيار المراجع....) إضافة إلى الجوانب الاعلامية : تدريب الطلبة على استخدام برامج مثل الورد و بور بونت وغيرها ، الجانب الاداري يتمثل في العنصر الزمني و هو الالتزام بالوقت المحدد لتقديم البحوث ، الجانب النفسي و المتمثل في في دعم الطالب الذي يواجه صعوبة في الكتابة الاكاديمية و التعزيز الثقة في داخله. ي
- Teacher: Fatima Zohra BEKKARA